الإيسيسكو تشارك في احتفال جمهورية أوزباكستان باليوم الوطني للثقافة والفنون
April 18, 2022 0

أكد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، أن استحداث اليوم الوطني للثقافة والفنون في جمهورية أوزباكستان يشكل محطة فارقة في تقديم عيون الأدب والفن، والفكر والثقافة في هذا البلد المعطاء، الذي ارتبط بالعلوم والثقافة منذ القدم، وله إسهامه الجليل في هذا المضمار، ويعتبر أحد أركان الحضارة الإسلامية عبر تاريخها المديد.

جاء ذلك في الكلمة المصورة، التي وجهها إلى الحفل الكبير الذي أقيم في مدينة طشقند يوم الجمعة (15 أبريل 2022)، احتفاء باليوم الوطني للثقافة والفنون في جمهورية أوزباكستان، بحضور السيد أوزودبك نزاربيكوف، وزير الثقافة في أوزبكستان، وعدد من أعضاء الحكومة الأوزبكية، وممثلي مختلف الجهات الثقافية والفنية بجمهورية أوزبكستان.

واستهل الدكتور المالك كلمته بتقديم التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر المحبة والسلام، مشيرا إلى أن الاحتفاء بهذا اليوم سيكون له تأثير إيجابي، خاصة على مستوى حماية مفردات الهوية الثقافية، وجميع أشكال التعبير الأدبي والفني في أوزباكستان، وأن منظمة الإيسيسكو تأمل في أن تثمن الدول الأعضاء الثقافة والفنون، وتحلهما المكانة التي تليق بهما، اعترافا بدورهما الاجتماعي والتنموي في العالم الإسلامي.

واختتم كلمته بالتأكيد على دعم منظمة الإيسيسكو لمبادرة الاحتفال باليوم الوطني للثقافة والفنون في جمهورية أوزباكستان، واستعدادها التام لمواكبة جميع الأنشطة التي ستنظم مستقبلا في هذا اليوم، والمساهمة في إنجازها بكل ما لها من إمكانات وخبرات.

وشهد الحفل تكريم مجموعة من الفنانين والمبدعين الشباب من جميع المدن الأوزبكية، وتقديم وصلات فنية وغنائية متنوعة من التراث الأوزبكي ومن الموسيقى الحديثة.

X
Skip to content