انطلاق ورشة الإيسيسكو لتدريب النساء على الأنشطة المدرة للدخل في توغو
April 18, 2022 0

انطلقت اليوم الإثنين (18 أبريل 2022) ورشة العمل “تدريب النساء على الأنشطة المدرة للدخل: تجهيز المنتجات الزراعية وثمار الغابات”، في لومي بجمهورية توغو، والتي تعقدها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بشراكة مع اللجنة الوطنية التوغولية للإيسيسكو، بهدف إدماج النساء في مجال ريادة الأعمال والحفاظ على البيئة.

وخلال اليوم الأول من الورشة، التي تستمر على مدى أربعة أيام، استعرض الدكتور إسماعيلا ديالو، خبير في قطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو، جهود المنظمة لتعزيز قدرات النساء من خلال تنفيذ برامج وعقد دورات تدريبية، بالتعاون مع اللجان الوطنية في الدول الأعضاء، للمساهمة في النهوض بالفئات الأكثر ضعفا، ومواجهة انعكاسات تغير المناخ.

ومن جانبه، أثنى السيد فوسيني كرامون، الأمين العام للجنة الوطنية التوغولية، على دعم الإيسيسكو لدول العالم الإسلامي للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا رغبة جمهورية توغو تطوير التعاون مع الإيسيسكو في توفير فرص للنساء و الشباب في مجال ريادة الأعمال وبناء القدرات والحفاظ على البيئة.

وتتضمن أعمال ورشة العمل، جانبا نظريا يساهم في إذكاء الوعي لدى النساء حول سبل وآليات معالجة المنتجات، والتعريف باستراتيجيات التسويق، وتقديم مخططات الإنتاج، بالإضافة إلى جانب تطبيقي يتم خلاله تطبيق المعارف المكتسبة.

X
Skip to content