ملتقى الإيسيسكو للشاعرات يواصل الاحتفاء بالمبدعات
May 6, 2022 0

يواصل ملتقى الإيسيسكو للشاعرات نشاطاته الإبداعية، حيث ينظم لقاءات دورية، للاحتفاء والتعريف بالشاعرات المبدعات وتجاربهن الشعرية، تتضمن قراءات شعرية ومداخلات من عضوات الملتقى، وشهادات نقدية ومواد مصورة للمشاركات.

وفي هذا الإطار عقد الملتقى مؤخرا جلستين، تناولت الجلسة الأولى تجربتي الشاعرتين أميمة يوسف من الأردن، والدكتورة آمنة حزمون من الجزائر، وأدارت الجلسة الشاعرة شذا قاسم من سوريا، فيما شهدت الجلسة الثانية استعراض تجربتي الشاعرتين أسيل سقلاوي من لبنان، وآمال غزال من فلسطين، وأدارت اللقاء الشاعرة سلوى الرابحي من تونس.

ويواصل ملتقى الإيسسكو للشاعرات، الذي ترأسه الشاعرة السودانية روضة الحاج، عقد لقاءاته الإبداعية بشكل دوري، بينما يستعد لإصدار العدد الأول من مجلة شواعر، التي ستكون مخصصة للأدب النسوي.

يُذكر أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أعلنت عن إطلاق ملتقى الإيسيسكو للشاعرات خلال احتفالية اليوم العالمي للشعر، التي عقدتها المنظمة في 31 من مارس 2022، وتم تخصيص هذا اليوم للشاعرات، تحت عنوان “القصيدة السيدة”، تقديرا من الإيسيسكو للشعر النسائي، وإعطاء الشاعرات فضاءات للإبداع.

X
Skip to content