الإيسيسكو تشارك في ورشة عمل بأبيدجان حول برامج محو الأمية
May 11, 2022 0

يشارك قطاع التربية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في ورشة عمل إقليمية بجمهورية كوت ديفوار حول قياس تعلم المستفيدين من برامج محو الأمية، التي ينظمها معهد اليونيسكو للتعلم مدى الحياة بالتعاون مع معهد الفرنكوفونية للتعليم والتدريب، ومكتب اليونيسكو في أبيدجان، خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو 2022، بحضور ممثلي عدد كبير من الدول ومجموعة من المنظمات الدولية.

ويأتي تنظيم هذه الورشة في إطار برنامج البحث الميداني لقياس تعلم المستفيدين من برامج محو الأمية (RAMAA II)، الذي يهدف إلى تقييم ومراقبة جودة برامج محو الأمية في مجموعة من الدول، وذلك من خلال قياس فعالية ومستوى تحقيق أهدافها وتحسين جودتها والتحقق من عائد الاستثمار فيها، وكذا توفير بيانات موثوقة قائمة على دراسات علمية لفائدة صانعي السياسات والشركاء.

وخلال أعمال الورشة، تم التأكيد على أهمية تقييم برنامج البحث الميداني لقياس تعلم المستفيدين من برامج محو الأمية، وعرض الدروس المستفادة، وتقديم الدراسة الميدانية التجريبية والتحديات التي تواجه البرنامج، ولا سيما تلك المتعلقة بترجمته إلى اللغات الوطنية.

يمثل الإيسيسكو في هذه الورشة السيد عزيز الهاجير، مدير برامج بقطاع التربية، والذي سيقدم تجربة الإيسيسكو في مجال محو الأمية والتعلم مدى الحياة.

X
Skip to content