ملتقى الإيسيسكو للشاعرات يعقد ثلاث جلسات للاحتفاء بالمبدعات
May 13, 2022 0

عقد ملتقى الإيسيسكو للشاعرات برئاسة الشاعرة السودانية روضة الحاج، ثلاث جلسات، في إطار نشاطاته الإبداعية، ولقاءاته الدورية، للاحتفاء والتعريف بالشاعرات المبدعات وتجاربهن الشعرية، والتي تتضمن قراءات شعرية ومداخلات من عضوات الملتقى، وشهادات نقدية ومواد مصورة للمشاركات في هذه الجلسات.

وقد تناولت الجلسة الأولى تجربتي الشاعرتين إيمان السعيدي من اليمن، وإيمان سعد من مصر، وأدارتها الدكتورة كريمة بشيوة من ليبيا، فيما شهدت الجلسة الثانية استعراض تجارب الشاعرات إيمان زياد من فلسطين، وإيمان الكاشف من مصر، وإيمان بهنسي من سوريا، وأدارت الجلسة الشاعرة نداء يونس من فلسطين، أما الجلسة الثالثة فقد استعرضت تجارب الشاعرات إيمان الرزوق من سوريا، وإيمان محمد الحسن من السودان، وآيان العبد الله من السعودية، وأدارتها الدكتورة خديجة السعيدي من المغرب.

ومن جهة أخرى، مثلت الشاعرة سلوى الرابحي من تونس، ملتقى الإيسيسكو للشاعرات، وذلك في الدورة الثالثة لتظاهرة الشعر يعلو، التي انطلقت أعمالها أمس الخميس (12 مايو 2022)، بدار الثقافة بن خلدون بتونس العاصمة، وتستمر على مدى يومين، حيث ألقت كلمة وقصيدة من ديوانها ضمائر الطوفان.

وتُنظم هذه التظاهرة بمبادرة من الشاعرة بسمة المرواني، رئيسة منتدى الفينيق للمبدعين، وتميزت باستصحابها للغة الإشارات، للوصول إلى قطاع كبير من ذوي الهمم.

X
Skip to content