الإيسيسكو وإقليم الصويرة يبحثان التعاون في حفظ التراث
May 14, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد عادل المالكي، عامل إقليم الصويرة بالمملكة المغربية، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو ومدينة الصويرة في مجال حفظ التراث المادي وغير المادي.

وخلال اللقاء، الذي جرى يوم الجمعة (14 مايو 2022) بمقر عمالة إقليم الصويرة، أكد الدكتور المالك أن رؤية الإيسيسكو تولي أهمية كبيرة لصون وحماية وتسجيل التراث المادي وغير المادي في دول العالم الإسلامي، وجعل التراث بمختلف عناصره أحد ركائز التنمية المستدامة، منوها بما تملكه مدينة الصويرة من تراث مادي وغير مادي يشهد على عراقة المدينة.

من جانبه أشاد عامل إقليم الصويرة بما تضطلع به الإيسيسكو من أدوار مشهودة في مجالات اختصاصها، مشيرا إلى أن مدينة الصويرة نموذج للتعايش والتسامح منذ نشأتها، وأن عمالة الإقليم تولي أهمية كبيرة للحفاظ على تراث المدينة، وحريصة على التعاون مع منظمة الإيسيسكو في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان حرصهما على بناء شراكة متميزة، والإسهام في تثمين التراث الذي تتميز به مدينة الصويرة، والحفاظ على التنوع الحضاري والثقافي للمدينة، في إطار الجهود التي تقوم بها الإيسيسكو لتعزيز ثقافة العيش المشترك في دول العالم الإسلامي، وحفظ الذاكرة التاريخية والثقافية.

يأتي اللقاء على هامش حضور المدير العام للإيسيسكو أعمال المنتدى الثقافي بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي لشجرة الأركان، تلبية لدعوة شرفية من مؤسسة نساء الصويرة للتنمية الاقتصادية في المملكة المغربية، التي تنظم المنتدى خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو 2022، بمشاركة عدد من المسؤولين رفيعي المستوى والمتخصصين في مجالات الحفاظ على البيئة والتعاونيات.

X
Skip to content