المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزير خارجية أذربيجان في باكو
May 18, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد جيهون بايراموف، وزير خارجية جمهورية أذربيجان، حيث ناقشا أوجه التعاون بين الإيسيسكو وأذربيجان في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الأربعاء (18 مايو 2022) بمقر وزارة الخارجية في باكو، استعرض الدكتور المالك أبرز محاور رؤية الإيسيسكو واستراتيجية عملها، التي تتبنى الانفتاح على الجميع، والعمل على ترسيخ قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري، لبناء مستقبل مزدهر، وتعطي أولوية خاصة لتدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن.

وتطرق اللقاء إلى افتتاح مكتب الإيسيسكو الإقليمي في العاصمة الأذربيجانية باكو، والذي سيتم توقيع الاتفاقية الخاصة به، بين الإيسيسكو وجمهورية أذربيجان، يوم غد الخميس خلال انعقاد المؤتمر الدولي حول “النهوض بالأجندة الإنسانية لما بعد الصراع: التنمية المستدامة من خلال إنعاش البيئة الثقافية”، الذي تنظمه وزارة الثقافة الأذربيجانية.

وأوضح المدير العام للإيسيسكو أن هذا المكتب سيعمل على تنفيذ أنشطة وبرامج الإيسيسكو في أذربيجان والدول المجاورة لها، وفقا لما تنص عليه الاتفاقية، وأن ذلك يندرج في إطار رؤية الإيسيسكو لتعزيز العلاقات وتوطيد أواصر التعاون بين الدول الأعضاء.

ونوه المدير العام للإيسيسكو بدعم جمهوريا أذربيجان لمبادرات وبرامج الإيسيسكو، وحرص المسؤولين الأذربيجانيين على المشاركة في أنشطة المنظمة، وهو ما تعتز به الإيسيسكو باعتبار أذربيجان من الدول المؤسسة للمنظمة.

من جانبه ثمن وزير الخارجية الأذربيجاني الرؤية الجديدة للإيسيسكو، وما تقوم به المنظمة من أدوار في مجالات اختصاصها، ونوه بالعلاقات المتميزة بين الإيسيسكو وأذربيجان، وبحضور الدكتور المالك مؤتمر الغد، مؤكدا حرص فخامة الرئيس إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان على الدعم الدائم للإيسيسكو.

X
Skip to content