بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو والمنظمة الدولية للفرنكفونية
May 18, 2022 0

استقبل الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيدة حواء أصيل، ممثلة المنظمة الدولية للفرنكفونية لشمال إفريقيا، لمناقشة آفاق التعاون بين المنظمتين في مجالات بناء قدرات الشباب، وتأهيل المرأة، وتعزيز الحوار الحضاري.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء (18 مايو 2022)، بمقر الإيسيسكو في الرباط، استعرض الدكتور بنعرفة رؤية المنظمة التي تتبنى الانفتاح على الجميع في عدة مجالات، وما أطلقته ونفذته الإيسيسكو من مبادرات وبرامج خلال كوفيد 19، ساهمت في دعم جهود دولها الأعضاء لمواجهة الانعكاسات السلبية للجائحة.

وأشار إلى أن الإيسيسكو تولي أهمية خاصة للنساء والشباب، وتسعى إلى إدماجهم في الحياة المهنية وبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم، من خلال برنامج الإيسيسكو للمهنيين الشباب وغيره من البرامج، وتعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش من خلال مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري.

من جانبها أشادت السيدة حواء أصيل بجهود منظمة الإيسيسكو في مجالات اختصاصها، وأشارت إلى أن المنظمة الدولية للفرنكفونية تولي أهمية للتعليم والتكوين المهني، ومواكبة مستجدات العصر في الرقمنة، وتكوين الشباب في هذا المجال.

وأكدت تطلعها لبناء شراكة مثمرة مع منظمة الإيسيسكو والعمل على بلورة مشاريع مشتركة تساهم في تكوين الشباب والنساء ودعم الابتكار.

حضر الاجتماع من جانب الإيسيسكو كل من الدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي المشرف على أمانة اللجان الوطنية والمؤتمرات، والدكتور عمر حلي، مستشار المدير العام للإيسيسكو لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، والسيد مامادو كوني، من أمانة اللجان الوطنية والمؤتمرات، ومن جانب المنظمة الدولية للفرنكفونية لشمال إفريقيا، السيد أحمد علي كوتوكو، متخصص برامج.

X
Skip to content