وفد من الإيسيسكو يزور متحف اتصالات المغرب في الرباط
May 18, 2022 0

زار وفد من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، متحف اتصالات المغرب في الرباط بالمملكة المغربية، بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، الذي يحتفي به العالم هذا العام تحت شعار: “قوة المتاحف”.

وضم وفد الإيسيسكو خلال الزيارة، التي جرت اليوم الأربعاء ( 18 مايو 2022)، الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، والدكتور محمد زين العابدين، رئيس قطاع الثقافة والاتصال، وعدد من مديري قطاعات المنظمة ومراكزها.

وخلال الزيارة، أكد الدكتور عبد الإله بنعرفة أهمية التعاون بين الإيسيسكو ومتحف اتصالات المغرب، وضرورة تشبيك العلاقات مع المؤسسات المتحفية في المملكة المغربية وخارجها.

وأضاف أن الإيسيسكو تعمل مع المجلس الدولي للمتاحف “إيكوم” لتثمين دور المؤسسات المتحفية في تنمية الاقتصاديات الوطنية ودعمها، وتعزيز الهويات والتنوع الثقافي.

يذكر أن منظمة الإيسيسكو عقدت يوم الإثنين (16 مايو 2022)، ندوة دولية احتفاء باليوم العالمي للمتاحف، تحت عنوان: “قوة المتاحف”، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في المجال من أجل مناقشة دور المتاحف في تحقيق التنمية المستدامة، وحفظ التراث والهوية الثقافية، وآليات دعمها من أجل التعافي من الانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد 19.

X
Skip to content