الإيسيسكو تنظم دورة تدريبية في كينيا حول كتابة اللغات الإفريقية بالحرف العربي
May 30, 2022 0

يعقد مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، دورة تدريبية في جمهورية كينيا، حول “كتابة اللغات الإفريقية المحلية بالحرف العربي المنمّط”، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، وجامعة إفريقيا العالمية من خلال مركز يوسف الخليفة لكتابة اللغات بالحرف العربي بالسودان، ومركز النجاح الإسلامي في مالندي، وكلية المنورة بمدينة مومباسا.

وشهد الحفل الافتتاحي للدورة، التي انطلقت أعمالها يوم السبت (28 مايو 2022) وتستمر على مدار عشرة أيام، مشاركة الشيخ أحمد البدوي، مدير مركز النجاح الإسلامي في مالندي، والدكتور عبد الله أبو بكر الخطيب، عميد كلية المنورة، والدكتور بابكر حسن قدرماري، مدير مركز يوسف الخليفة.

وعقب افتتاح الدورة، ألقت السيدة رجاء الحقوني، مساعدة برامج في مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، كلمة حول توجّهات الإيسيسكو الجديدة في تشجيع المجتمعات الإفريقية لكتابة لغاتها المحلية بالخط العربي.

ويستفيد من الدورة أكثر من أربعين متدربا من مختلف المؤسسات التربوية والتعليمية والمتخصصين في الدراسات الإسلامية واللغة العربية في جمهورية كينيا. ويشرف على تأطير الدورة الدكتور صابر عبد الله محمد، رئيس قسم التدريب بجامعة إفريقيا العالمية، والدكتور مبوار علي، خبير محلي متخصص في مجال اللغة العربية.

يذكر أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يندرج في إطار برنامج اتفاقية التعاون بين الإيسيسكو والبنك الإسلامي للتنمية وجامعة إفريقيا العالمية.

X
Skip to content