المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيس مؤسسة كوريا- أفريقيا
May 31, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد يوه أون-كي، رئيس مؤسسة كوريا- أفريقيا، لبحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو والمؤسسة في مجالات تدريب وبناء قدرات الشباب، وتشجيعهم على ريادة الأعمال.

وخلال اللقاء بمقر الإيسيسكو في الرباط، استعرض الدكتور المالك أبرز محاور رؤية المنظمة واستراتيجية عملها، التي تتبنى الانفتاح على الجميع وعقد الشراكات لفائدة الدول الأعضاء في مجالات عملها، مؤكدا أن الإيسيسكو تولي أهمية خاصة للقارة الإفريقية، عبر شراكاتها البناءة في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وبناء قدرات النساء والفتيات والشباب، وتدريبهم على القيادة من أجل السلام والأمن، وتعزيز ريادة الأعمال.

وأشار إلى أهم المبادرات والبرامج والأنشطة، التي أطلقتها ونفذتها الإيسيسكو منذ بداية جائحة كوفيد 19، بالتعاون مع عدد من المؤسسات المانحة، وبالتنسيق مع الجهات المختصة في الدول الأعضاء، للمساهمة في دعم جهود مواجهة الانعكاسات السلبية للجائحة، خصوصا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

من جانبه، أشاد السيد يوه أون-كي بالأدوار التي تقوم بها الإيسيسكو، ودعمها لدولها الأعضاء في مجالات اختصاصها، وما توليه المنظمة من أهمية خاصة لبناء قدرات الشباب. واستعرض الأنشطة التي تنفذها مؤسسة كوريا- أفريقيا في القارة الأفريقية.

وأكد أن اللقاء فرصة كبيرة لبناء تعاون مثمر بين مؤسسة كوريا- أفريقيا والإيسيسكو، يقوم على برامج ريادية مبتكرة، يجري تنفيذها على أرض الواقع، لتعزيز أدوار الشباب وتزويدهم بمهارات المستقبل، وتحسين أوضاعهم بالقارة الإفريقية، للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لبلدانهم.

X
Skip to content