المدير العام للإيسيسكو يلتقي رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية
May 31, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية، حيث بحثا آفاق التعاون بين المنظمة والمجلس في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي مستهل اللقاء، الذي جرى اليوم الثلاثاء (31 مايو 2022) بمقر المجلس في الرباط، عبر الدكتور المالك عن امتنانه للدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة المغربية لمنظمة الإيسيسكو، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار سياسة الانفتاح التي تنهجها المنظمة.

واستعرض أبرز ما تقوم به الإيسيسكو من جهود في مجالات اختصاصها، وما تنفذه من برامج وأنشطة بالتعاون مع الجهات المختصة في دولها الأعضاء، مؤكدا أن المنظمة تتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع مجلس المستشارين بالمملكة المغربية.

ومن جهته، أشاد السيد ميارة بالدور المهم الذي تلعبه منظمة الإيسيسكو في تعزيز التعاون بين دول العالم الإسلامي، مؤكدا حرصه على دعم مبادراتها في مجالات التربية والثقافة وحفظ التراث.

وأكد أن الاستراتيجية الحالية تهدف إلى جعل المجلس فضاء للحوار العمومي والنقاش المجتمعي التعددي، واحتضان القضايا التي تهم المواطنين، وفي مقدمتها قضايا التربية والتكوين.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على إيجاد آلية مؤسساتية للتعاون بين الإيسيسكو والمجلس في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، والسيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي.

X
Skip to content