المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزير الإدماج الاقتصادي والتشغيل بالمملكة المغربية
June 2, 2022 0

عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والسيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات بالمملكة المغربية، اجتماعا لبحث آفاق التعاون بين المنظمة والوزارة في بناء قدرات وتدريب وتأهيل الشباب، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في التكنولوجيا والابتكار.

وخلال الاجتماع، الذي انعقد اليوم الخميس (2 يونيو 2022) بمقر الوزارة في الرباط، استعرض الدكتور المالك أبرز محاور الرؤية واستراتيجية عمل الإيسيسكو، التي تولي اهتماما خاصا لبناء قدرات الشباب، ودعمهم في مجال ريادة الأعمال، مشيرا إلى برنامج المنظمة لتدريب الشباب على كيفية إنشاء وتطوير مشاريع وشركات صغيرة في مجال التكنولوجيا والابتكار، الذي تنفذه الإيسيسكو في عدد من دولها الأعضاء.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مقترحات التعاون بين الجانبين، عبر تنفيذ برامج مشتركة لدعم الشركات الصغرى، وتدريب وتكوين عدد من الشباب، في إطار برنامج الإيسيسكو لتدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، وبناء شراكات مع بعض المؤسسات التي تهتم بهذه الجوانب، والتعاون في تنظيم مؤتمرات وأنشطة مشتركة في هذه المجالات.

ومن جانبه أثنى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات المغربي على الأدوار التي تقوم بها الإيسيسكو لدعم جهود دولها الأعضاء في العديد من المجالات.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على عقد لقاءات أخرى واجتماعات على مستوى الخبراء، للاتفاق على عدد من البرامج العملية، وصياغتها باتفاقية للتعاون المشترك في تنفيذها.

حضر الاجتماع من الإيسيسكو السيدة سالي مبروك، مديرة مكتب المدير العام، والدكتور محمد شريف، مستشار بقطاع العلوم والتقنية.

X
Skip to content