ندوات ولقاءات ومسابقات ثقافية بجناج الإيسيسكو في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط
June 2, 2022 0

تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الدورة 27 للمعرض الدولي للكتاب والنشر بالمملكة المغربية، والذي يقام هذا العام في الرباط، خلال الفترة من 2 إلى 12 يونيو الجاري، في إطار الاحتفاء بالمدينة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2022، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ضمن برنامج الإيسيسكو لعواصم الثقافة.

ويحضر الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والوفد المرافق له من مديري قطاعات وإدارات ومراكز المنظمة، الافتتاح الرسمي للمعرض، الذي اختار الآداب الإفريقية ضيف شرف دورته الحالية، التي تنعقد حاملة معها مشعل التجديد المتعدد والتطلعات الواعدة.

ويضم جناح الإيسيسكو عددا كبيرا من الكتب والدراسات، التي أصدرتها المنظمة في مجالات اختصاصها بالتربية والعلوم والثقافة والإعلام والتواصل والعلوم الإنسانية، بالإضافة إلى المنشورات والمطويات التي تُعرف بأهم مبادرات وبرامج ومشاريع الإيسيسكو، وسيكون متاحا لزائري الجناح إمكانية تحميل هذه الإصدارات إلكترونيا بالمجان.

كما سيتم عرض مجموعة من الفيديوهات، التي أنتجتها المنظمة، وتتضمن التعريف بمجالات عمل الإيسيسكو، وتوثيق ما تنفذه من مبادرات وبرامج، وما حققته من إنجازات، ودورات تدريبية في مجالات عمل المنظمة.

وسيشهد جناح الإيسيسكو عقد ندوات ولقاءات فكرية، يتحدث فيها عدد من مديري القطاعات والإدارات والمراكز بالمنظمة، ويقدم مجموعة من الخبراء عروضا حول برامج ومشاريع الإيسيسكو ورؤيتها واستراتيجية عملها.

ويتضمن برنامج جناح الإيسيسكو اليومي في المعرض توزيع عدد من الجوائز، منها جائزة يجري السحب عليها يوميا ويتم منحها لفائز من زوار الجناح كل يوم، وجائزة يومية أيضا لفائز من بين المشاركين في المسابقة، التي أطلقتها الإيسيسكو لتصوير ونشر فيديو قصير حول أحد معالم مدينة الرباط ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم منح دروع تكريمية للمشاركين بأفضل 3 فيديوهات.

ويضم الجناح قسما مخصصا للأطفال، للقيام بأنشطة ثقافية وفنية، من رسم وتلوين، وتعريف بأزياء الأطفال في دول العالم الإسلامي المختلفة، وسيكون متاحا للأطفال التقاط صور خاصة لهم بهذه الأزياء.

X
Skip to content