المدير العام للإيسيسكو: معرض الكتاب بالرباط موسم متفرد للتبادل الفكري
June 3, 2022 0

أكد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، أن المعرض الدولي للنشر والكتاب في الرباط، الذي انطلق ضمن برامج احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2022، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، موسم متفرد للمثاقفة والتبادل الفكري الحضاري، إذ يتميز بروح التجديد، ويجسد كل ما يحمله الكتاب من معاني رسوخ الفكر والعلم.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها خلال الحفل الذي نظمته وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، بمناسبة افتتاح المعرض الدولي للنشر والكتاب 2022 بمدينة الرباط، بحضور وزير الثقافة المغربي السيد محمد مهدي بنسعيد، والسيد رشيد العبدي، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، وعدد كبير من الكتاب والمسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي بالرباط.

وقال المدير العام للإيسيسكو في كلمته: “نحن أمة القرطاس والقلم.. الأمة التي أسست لأضخم مكتبة متنوعة المشارب في الفكر والعلوم قبل ألف عام من الزمان”، منوها بأن معرض الكتاب بالرباط ينهض مشعا بأنوار عاصمة الأنوار، ويقدم دليلا واضحا على اتصال مسارنا الحضاري المحتفي بالكتاب.

وأضاف أن منظمة الإيسيسكو بمشاركتها في هذا المعرض الدولي لتؤكد مجددا عن سطوع قيم القراءة في أنشطتها وبرامجها، سعيا لتجديد ربط العالم الإسلامي بماضيه التليد، الذي أسس لمثل هذه الإضاءات الرفيعة.

واختتم الدكتور المالك كلمته بتوجيه الشكر إلى وزير الثقافة المغربي، ولكل القائمين على المعرض، وللناشرين المشاركين فيه، وللمفكرين والرواه، ولكل من خط بيده كتابا.

X
Skip to content