المدير العام للإيسيسكو يستقبل وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي
June 7, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد نصر الدين نصيبي، وزير التشغيل والتكوين المهني بالجمهورية التونسية، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وتونس، خصوصا في مجال تدريب وتأهيل الشباب وبناء قدراتهم.

وخلال اللقاء، اليوم الثلاثاء (7 يونيو 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، بحضور مجموعة من مديري القطاعات والإدارات والمراكز بالمنظمة، استعرض الدكتور المالك أبرز محاور الرؤية والتوجهات الاستراتيجية للإيسيسكو، التي تجعل منها منظمة إبداعية مستشرفة للمستقبل، منفتحة على الجميل لفائدة العالم الإسلامي.

وتطرق اللقاء إلى أهم برامج الإيسيسكو الخاصة ببناء قدرات الشباب، وتأهيلهم لمواكبة مهن الغد، وتحديات سوق العمل المستقبلية، ومنها برنامج تدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، وبرنامج تدريب الشباب على كيفية إنشاء وتطوير مشاريع صغيرة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وحاضنات الإيسيسكو لدعم الشباب، وبرنامج المهنيين الشباب، وإمكانية التعاون بين المنظمة والجمهورية التونسية في هذه البرامج الرائدة.

من جانبه أشاد الوزير التونسي بما تشهده الإيسيسكو من نقلة نوعية وانفتاح نوعي ملموس، وتفكير ابتكاري، جعل المنظمة تنجح في تحقيق إنجازات كبيرة، معتبرا أن كل ما تحققه الإيسيسكو من نجاحات يصب في مصلحة دولها الأعضاء.

X
Skip to content