تنظيم المعرض العلمي التربوي السنوي بمقر الإيسيسكو في الرباط
June 11, 2022 0

شهد مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط، اليوم السبت (11 يونيو 2022) أنشطة المعرض العلمي التربوي السنوي الذي تنظمه المؤسسة الثانوية الإعدادية العلمية أكدال- الرباط بالتعاون مع الإيسيسكو، ويهدف إلى تنمية الموهبة والإبداع والتفكير العلمي لدى التلاميذ، وتحقيق التميز في المجالين التربوي والعلمي، والعبور من المعارف النظرية إلى التطبيقات العملية والتقنية.

ويأتي هذا المعرض العلمي التربوي، تجسيدا لحرص الإيسيسكو على تنمية المواهب والتفكير العلمي والابتكاري وتعزيز الإبداع والمبادرة لدى التلاميذ في مقتبل حياتهم ومستهل مستقبلهم، في إطار رؤيتها الجديدة الداعية إلى ضرورة تحقيق التميز والإبداع في العملية التعليمية، وتأهيلها لتصبح قادرة على تنمية المهارات المستقبلية اللازمة للعيش ضمن عالم يتنامى فيه الاعتماد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

ويمثل هذا المعرض ضرورة تربوية من شأنها أن تشبع ميول التلاميذ، وتشحذ استعداداتهم، وتنمي قدراتهم ومهاراتهم المتعددة، وتساعدهم على التفاعل الحيوي مع ما يتعلمونه، فضلا عن إبراز المواهب والإنجازات والإبداعات لديهم. بالإضافة إلى تحقيق التكامل البناء بين الجانب النظري والجانب العملي التطبيقي للمناهج الدراسية، وترسيخ فهم الحقائق العلمية.

وفي كلمته، هنأ الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو التلاميذ والأطر التربوية والإدارية في المؤسسة، على نجاح أعمال المعرض في مقر الإيسيسكو، معبرا عن تطلع المنظمة إلى توسيع آفاق التعاون في مثل هذا النوع من المعارض التي تنمي الإبداع والابتكار.

وافتتح المعرض كل من الدكتورة كومبو بولي باري، رئيسة قطاع التربية في الإيسيسكو، والدكتور ماجد خناس، مدير المؤسسة الثانوية الإعدادية العلمية أكدال- الرباط. وقد حضر المعرض ما يزيد عن 200 تلميذ وعدد كبير من أولياء الأمور، بالإضافة إلى أعضاء لجنة تقييم المشاريع والابتكارات، وخبراء قطاع التربية في الإيسيسكو.

وتضمنت فقرات المعرض، الذي حضره أولياء أمور التلاميذ وعدد كبير من الضيوف، حفل الافتتاح، وتقديم اللجنة العلمية المكونة من مخترعين حائزين على مراتب أول بمحافل دولية، وأساتذة متخصصين في البحث العلمي وخبراء، وعقب ذلك تفقدت اللجنة العلمية مشاريع الابتكارات والاختراعات، ثم اجتمعت للمداولة، وصولا إلى حفل إعلان النتائج وتوزيع الجوائز.

X
Skip to content