الإيسيسكو تشارك في ندوة حول تنمية المرأة في دول العالم الإسلامي بتطوان
June 14, 2022 0

شارك قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في ورشة عمل حول تنمية المرأة بدول العالم الإسلامي، في إطار الجلسات العلمية المنعقدة خلال أنشطة احتفالية “تطوان عاصمة المجتمع المدني المغربي لسنة 2022″، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والتي تعقدها منظمة المجتمع المدني الدولية لقيم المواطنة والتنمية والحوار، بالتعاون مع جمعية تطاون أسمير للتنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية، في مدينة تطوان.

مثل الإيسيسكو في الندوة، السيدة صفاء الزباخ، خبيرة في قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية، حيث عرضت تجربة المنظمة في تعزيز دور المرأة كعامل محوري في تحقيق التنمية المستدامة، وضرورة إدماجها في الأبعاد المتعددة لعملية اتخاذ القرارات في مجالات التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي والحماية من العنف والانعكاسات السلبية للأزمات. وأبرزت جهود الإيسيسكو لتشجيع التجارب الجيدة في مجال الأمية والتربية غير النظامية لفائدة منظمات المجتمع المدني بالدول الأعضاء.

وأشارت إلى مبادرات المنظمة خلال جائحة كوفيد 19، والتي ساهمت في تخفيف الأضرار الناجمة عنها، ودعم التمكين الاقتصادي النساء والفتيات، من خلال تشجيع إنتاج المطهرات الصحية ومواد الوقاية، كمشروع لاستدامة الدخل وتدريب الفتيات للقيام بذلك.

X
Skip to content