بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وبعثة جامعة الدول العربية في كينيا بمجال تعليم اللغة العربية
June 15, 2022 0

عقد مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع بعثة جامعة الدول العربية في كينيا، لبحث آفاق التعاون المشترك في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

مثّل مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها في الاجتماع، الذي انعقد يوم الأربعاء (15 يونيو 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس المركز، والدكتور أنس حسام النعيمي، خبير في المركز، والسيدة رجاء الحقوني، مساعدة برامج في المركز، فيما مثّل بعثة جامعة الدول العربية في كينيا، الدكتور خالد محمد الكثيري، رئيس البعثة، والدكتور عبد النور آدم، نائب الرئيس، والسيدة أميرة محيي الدين، خبيرة في البعثة.

وخلال الاجتماع، استعرض ممثلو مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها دور منظمة الإيسيسكو وجهودها في نشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في الدول الأعضاء وخارجها. ومن جانبه، أشاد رئيس بعثة جامعة الدول العربية في كينيا بالنجاح اللافت الذي حققته الدورة التدريبية التي عقدتها الإيسيسكو في 28 مايو 2022 في كينيا حول “كتابة اللغات الإفريقية المحلية بالحرف العربي المنمّط”، داعيا إلى مواصلة الاستفادة من خبرة مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها في عقد مزيد من الدورات التدريبية لتطوير القدرات التربوية للمدرسين في كينيا وصقل كفاءاتهم اللغوية.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على عقد سلسلة من الدورات التدريبية عن بعد خلال عام 2022م، لفائدة البعثات الدبلوماسية الناطقة بغير العربية في كينيا، ومدرسي اللغة العربية في المؤسسات التعليمية الكينية.

X
Skip to content