الاتفاق على بناء شراكة بين الإيسيسكو ومعهد طريق الحرير للدراسات الاستراتيجية بجامعة شانغهاي
June 17, 2022 0

عقد قطاع الشراكات والتعاون الدولي بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا، اليوم الجمعة (17 يونيو 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، مع معهد طريق الحرير للدراسات الاستراتيجية التابع لجامعة شانغهاي للدراسات الدولية. شارك في الاجتماع إلى جانب السيدة أميرة الفاضل رئيسة القطاع كل من الدكتور عمر حلي، مستشار المدير العام للإيسيسكو لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، والسيد عمر حامد، خبير في قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والدكتورة ديما حمدان، خبيرة في قطاع الثقافة والاتصال، والدكتورة سيدرا طارق جميل، خبيرة في مركز الحوار الحضاري، فيما شارك من جانب المعهد الدكتورة ما لي رونغ، نائبة عميد المعهد، وعدد من الأساتذة.

وخلال الاجتماع ناقش الجانبان الورقة المفاهيمية للتعاون، التي أعدتها منظمة الإيسيسكو ، وأبديا رغبتهما في بناء شراكة بينهما في مجالات التعليم العالي، ودراسات العالم الإسلامي، والدراسات الصينية، والبحوث النشر العلمي، واللغتين العربية والصينية، والحوار الحضاري والثقافي.

كما اتفق الجانبان على إنشاء كرسي مشترك لدراسات العالم الإسلامي وطريق الحرير ، وعلى توقيع مذكرة تفاهم لتحديد الإطار العام والموضوعات التي ستتضمنها الشراكة.

يذكر أن معهد طريق الحرير للدراسات الاستراتيجية هو المعهد المرجعي المعتمد من وزارة التعليم الصينية فيما يتعلق بدراسات دول منظمة التعاون الإسلامي والمنطقة العربية.

X
Skip to content