المدير العام للألكسو يزور مقر الإيسيسكو في الرباط
June 17, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، حيث بحثا مستجدات التعاون بين المنظمتين.

وفي مستهل اللقاء، اليوم الجمعة (17 يونيو 2022)، رحب الدكتور المالك بزيارة الدكتور ولد أعمر لمقر الإيسيسكو في الرباط، منوها بعمق العلاقات التي تجمع بين الإيسيسكو والألكسو، والتعاون الكبير والتكامل بينهما.

واستعرض التطوير والتحديث الذي تشهده الإيسيسكو، سعيا للانفتاح على العالم في مجالات التربية والعلوم والثقافة، لخدمة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، انطلاقا من رؤية استشرافية تتبنى ضرورة تشجيع دول العالم الإسلامي على الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة وتوطينها، خصوصا ما يتعلق بعلوم الفضاء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. كما تتبنى ترسيخ قيم التعايش والسلام، وتدريب وبناء قدرات الشباب والنساء، وتثمين والحفاظ على التراث المادي وغير المادي.

وعقب اللقاء الثنائي، الذي حضره الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، والدكتور عبد الفتاح الحجمري، مدير مكتب تنسيق التعريب بالرباط، انتقل الدكتور المالك والدكتور ولد أعمر إلى قاعة الاجتماعات، حيث قدم رؤساء القطاعات ومديرو الإدارات والمراكز بالإيسيسكو عروضا حول أبرز البرامج التي تعمل عليها المنظمة، وتوجهاتها الاستراتيجية.

من جانبه أشاد المدير العام للألكسو بما استمع إليه من شرح حول برامج وخطط عمل الإيسيسكو، مؤكدا أن زيارته تهدف لتأكيد مصداقية التعاون بين المنظمتين لتحقيق الأهداف المشتركة، وأن منظمة الألكسو جاهزة لمزيد من التعاون والعمل الجاد مع منظمة الإيسيسكو في عدد من البرامج، وتبادل المنشورات والمنتجات العلمية بين المنظمتين.

وعقب ذلك اصطحب الدكتور المالك الدكتور ولد أعمر في جولة ببعض مرافق الإيسيسكو الجديدة، ومنها حاضنات تدريب الشباب، وقاعة مشكاة، المجهزة بأحدث التقنيات لعقد الدورات التدريبية وورش العمل عن بُعد.

X
Skip to content