المدير العام للإيسيسكو يستقبل وفدا من الاتحاد العالمي للكشاف المسلم
June 22, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وفدا من المشاركين في الملتقى الأول لطلاب الجامعات حول الأمن الفكري، الذي عقده الاتحاد العالمي للكشاف المسلم في المملكة المغربية، واختتم أعماله اليوم الأربعاء (22 يونيو 2022)، وذلك خلال زيارة الوفد إلى مقر الإيسيسكو في الرباط، برئاسة الدكتور زهير غنيم، الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، للتعرف عن قرب على مجالات عمل المنظمة، وبرامجها وأنشطتها.

وخلال اللقاء شرح الدكتور المالك للوفد أبرز محاور رؤية الإيسيسكو المبنية على الانفتاح والتواصل، وأن المنظمة تعمل لتكون منارة إشعاع حضاري في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وذكر أهم البرامج والأنشطة التي تنفذها الإيسيسكو حاليا، والتي تعطي أولوية كبيرة لتأهيل النساء والشباب، وبناء قدراتهم الريادية، وتدريبهم على القيادة من أجل الأمن والسلام، وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا.

وأكد أن الإيسيسكو تعمل على المساهمة في مواكبة دولها الأعضاء للتطورات الهائلة التي تشهدها التكنولوجيا الحديثة كل يوم، وتشجع على تعزيز الابتكار، حيث تعقد عددا من ورش العمل لفائدة الشباب حول الذكاء الاصطناعي، وعلوم الفضاء، والواقع الافتراضي والمعزز “الميتافيرس”، وتهتم بمجال توثيق التراث المادي وغير المادي في العالم الإسلامي، عبر تسجيله على قائمة الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي.

ومن جانبه نوه الدكتور زهير غنيم بجهود الإيسيسكو، مشجعا الطلبة على المشاركة في برامجها لتعزيز تبادل الخبرات والاستفادة من التدريبات التي تتيحها المنظمة، خصوصا في المجالات المرتبطة بالرقمنة والتكنولوجيا.

وعقب ذلك تم فتح المجال أمام الطلبة لطرح أسئلتهم على المدير العام للإيسيسكو، التي أجاب عنها جميعا، مقدما لهم النصائح لتحقيق النجاح في مساراتهم المهنية، ومنها ضرورة مواجهة التحديات، والاستفادة من الأخطاء، ورسم أهداف واضحة المعالم لمستقبلهم، والعمل على تحقيقها.

وبعد ذلك قام الوفد بجولة في بعض مرافق الإيسيسكو الجديدة، ومنها حاضنات تدريب الشباب، وقاعة مشكاة، المجهزة بأحدث التقنيات لعقد الدورات التدريبية وورش العمل عن بُعد.

X
Skip to content