بحث تعزيز الشراكة بين الإيسيسكو وفلسطين في مجال التعليم
June 28, 2022 0

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور مروان عورتاني، وزير التربية والتعليم الفلسطيني، سبل تعزيز الشراكة القائمة بين الإيسيسكو ودولة فلسطين، خصوصا في مجال التعليم.

وخلال لقائهما اليوم الثلاثاء (28 يونيو 2022)، على هامش مشاركتهما في أعمال القمة التحضيرية لتحويل التعليم، التي انطلقت أعمالها اليوم بمقر منظمة اليونسكو في باريس، استعرض الدكتور المالك والدكتور عوراتي أبرز البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها بالتعاون بين الإيسيسكو والجهات المختصة في دولة فلسطين.

وتطرق اللقاء إلى مقترحات التعاون خلال المرحلة المقبلة، وتم الاتفاق على تصميم برامج وأنشطة تتناسب مع الأولويات الفلسطينية وتساهم في تعزيز العملية التعليمية، وتتوافق مع رؤية الإيسيسكو الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية.

من جانبه جدد الوزير الفلسطيني الشكر للإيسيسكو ممثلة في مديرها العام، على الدعم الدائم الذي تقدمه المنظمة لتعزيز المنظومة التعليمية الفلسطينية، خصوصا في مواجهة الآثار السلبية لجائحة كوفيد 19.

حضر اللقاء السفير منير أنسطاس، رئيس وفد فلسطين الدائم لدى منظمة اليونسكو، والدكتور دواس دواس، الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم رئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو. ومن الإيسيسكو الدكتور عمر حلي، مستشار المدير العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، والسيدة سمية جاكطة، رئيسة مكتب الإيسيسكو والمندوبة الدائمة لدى اليونسكو.

X
Skip to content