المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في المغرب
July 5, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيدة لورا بالاتيني، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في المغرب، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والبعثة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، اليوم الثلاثاء (5 يونيو 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، أكد الدكتور المالك حرص المنظمة، في إطار رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة، على تعزيز التعاون والشراكة مع الجميع لفائدة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، مشيرا إلى أن الإيسيسكو تولي أهمية كبيرة في برامجها ومشاريعها لرعاية وبناء قدرات الشباب والنساء والفئات الهشة، ومن بينها المهاجرين، وترسيخ قيم السلام والتعايش والحوار الحضاري، للمساهمة في بناء مستقبل مزدهر للعالم.

ومن جانبها أكدت السيدة بالاتيني أهمية تعزيز التعاون بين المنظمات الدولية، للمساهمة في تعزيز القدرات الإبداعية للشباب وتحقيق التنمية المستدامة.

واتفق الجانبان على عقد سلسلة من الاجتماعات بين خبراء من الإيسيسكو والمنظمة الدولية للهجرة، لمناقشة تجديد بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين المنظمتين، من أجل تطوير برامج ومشاريع مشتركة تعنى بتعزيز قدرات الشباب والنساء.

حضر الاجتماع من الإيسيسكو السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسيدة ريم الجراري، رئيسة قسم المنظمات والهيئات بالقطاع.

X
Skip to content