الإيسيسكو ومكتب اليونسكو لدول الخليج واليمن يعقدان اجتماعا لبحث برامج للتعاون
July 8, 2022 0

متابعة للقاء الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والسيد صلاح خالد، ممثل اليونسكو لدى دول العربية في الخليج واليمن مدير مكتب المنظمة بالدوحة، يوم 28 يونيو 2022، على هامش مشاركتهما في القمة التحضيرية لتحويل التعليم بباريس. عقد فريق من منظمة الإيسيسكو اجتماعا مع مكتب اليونسكو لدول الخليج واليمن، لمناقشة عدد من البرامج والأنشطة لتنفيذها بالتعاون بين الجانبين.

وخلال الاجتماع، الذي انعقد يوم الخميس (7 يوليو 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، بحثت السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي بالإيسيسكو، والدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي المشرف على أمانة اللجان الوطنية والمؤتمرات، مع السيد صلاح خالد، مجالات الاهتمام المشترك بين الإيسيسكو والمكتب، خصوصا ما يتعلق بتطوير نشر الإصدارات والتقارير والبحوث العلمية، وحماية البيئة، وتعزيز آليات الذكاء الاصطناعي والوسائل التكنولوجية الحديثة، والإسهام في تعزيز مكانة اللغة العربية في المنظومة التعليمية والثقافية، إلى جانب التنسيق لترتيب المشاركة في المؤتمرات الإقليمية والدولية.

حضر الاجتماع من الإيسيسكو السيدة ريم الجراري، رئيسة قسم المنظمات والهيئات بقطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسيد سالم الحبسي، مدير برامج بالأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات. ومن مكتب اليونسكو لدول الخليج واليمن السيدة جيومار بايو، مسؤولة التنسيق.

X
Skip to content