الإيسيسكو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تبحثان ترتيبات مؤتمر “بيزا”
July 22, 2022 0

عقد مركز الاستشراف الاستراتيجي في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع ممثلي مكتب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، لبحث ترتيبات تنظيم مؤتمر البرنامج الدولي لتقييم الطلبة “بيزا”.

مثل الإيسيسكو في الاجتماع، الذي انعقد اليوم الجمعة (22 يوليو 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، الدكتور قيس الهمامي، مدير مركز الاستشراف الاستراتيجي، والسيدة ريم جلول، من مركز الاستشراف، فيما مثل مكتب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بباريس، كل من السيدة إليزابيث فوردهام، مستشارة العلاقات الدولية، والسيدة لين أبي رعد، محللة سياسات التعليم والمهارات.

وخلال الاجتماع، أكد الجانبان أهمية المؤتمر كمبادرة رائدة تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث البيانات المعتمدة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة “بيزا”، وتبادل أفضل الممارسات المتبعة من قبل الدول المتقدمة لتحسين جودة منظومات التعليم، واستخلاص الدروس المستفادة منها، لدعم الإصلاحات التعليمية واعتماد تقييم “بيزا” في دول العالم الإسلامي.

وتمت الإشارة إلى أن جلسات المؤتمر وتوصياته ستتيح الفرص للدول الأعضاء في الإيسيسكو للاطلاع على أحدث آليات تطوير البرامج التعليمية والاستفادة من التقييمات الدولية، باعتبارها أدوات أساسية لتقييم أنظمة التعليم وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

X
Skip to content