وفد من الإيسيسكو يعقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين في منظمات الأمم المتحدة بجنيف
July 22, 2022 0

عقد وفد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، المشارك في أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماع التنسيق بين منظمتي الأمم المتحدة والتعاون الإسلامي، الذي انعقد بمكتب الأمم المتحدة في جنيف خلال الفترة من 18 إلى 20 يوليو 2022، سلسلة اجتماعات مع مسؤولين رفيعي المستوى بالمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة، والتي تتخذ من جنيف مقرا لها، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وهذه المنظمات.

وخلال الاجتماعات عرض وفد الإيسيسكو، المكون من السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسيدة ريم الجراري، رئيسة قسم المنظمات والهيئات بالقطاع، والسيد سالم الحبسي، مدير برامج بالأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات، رؤية المنظمة واستراتيجية عملها الجديدة الهادفة إلى تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في العالم الإسلامي وخارجه. كما تحدثوا عن شبكة التعاون الواسعة للإيسيسكو، وناقشوا العديد من التحديات العالمية التي تتطب عملا مشتركا.

وقد شملت سلسلة اجتماعات وفد الإيسيسكو لقاء مع السيد موسى أومارو، نائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية للعمليات الميدانية والشراكات، بمقر المنظمة في جنيف، بحضور مستشاريه السيد جيوفاني دي كولا، والسيد كلود كواكو أكبوكافي.

كما تم عقد اجتماعات مع كل من: السيد محمد خالد الخياري، الأمين العام المساعد في إدارتي الشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام بالأمم المتحدة، والسيدة السيدة نيكول الخوري، مسؤولة قانونية بالإدارة التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة، والسيدة أليس مونغوا، رئيسة قسم الدعم الإقليمي فرع السياسات وإدارة المعرفة والتنسيق بمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والسيدة سحر الجبوري، رئيس المكتب التمثيلي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بالقاهرة، والسيدة فادية نحاس، مسؤولة التواصل مع المجتمع، سجل الأمم المتحدة للأضرار الناجمة عن تشييد الجدار في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد تخلل هذه الاجتماعات تبادل ثري للأفكار ومقترحات العمل المشترك، وشكلت أساسا لتعزيز التعاون بين الإيسيسكو وهذه المنظمات التابعة للأمم المتحدة، في مجالات متعددة، منها تطوير مهارات الشباب لمواكبة تطورات سوق العمل ومهن المستقبل، والتدريب المهني ومكافحة عمالة الأطفال.

X
Skip to content