بحث تعزيز التعاون بين الإيسيسكو ومنظمة الصحة العالمية
July 23, 2022 0

بحث وفد من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) سبل تعزيز التعاون بين المنظمة ومنظمة الصحة العالمية، وذلك في اجتماع عقده الوفد مع الدكتور تيدروس أدحانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بمقر المنظمة في جنيف.

وخلال الاجتماع استعرض وفد الإيسيسكو، المكون من السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسيد سالم الحبسي، مدير برامج بالأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات، والسيدة ريم الجراري، رئيسة قسم المنظمات والهيئات بقطاع الشراكات والتعاون الدولي، رؤية منظمة الإيسيسكو واستراتيجية عملها الجديدة، الهادفة إلى تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في العالم الإسلامي وخارجه.

وأشار الوفد إلى شبكة التعاون الواسعة للإيسيسكو وشراكاتها المتميزة مع المنظمات الدولية والإقليمية، وانفتاحها على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات المانحة، لدعم جهود الدول الأعضاء الأكثر احتياجا في تطوير المجالات المختلفة، ومن بينها الرعاية الصحية.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو ومنظمة الصحة العالمية في التنفيذ المشترك لبرامج وأنشطة وملتقيات، للمساهمة في مواجهة التحديات العالمية وتعزيز الحلول المبتكرة، وتنمية الاستثمار في مجال الرعاية الصحية.

وتم الاتفاق على تعزيز تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين المنظمتين، لتطوير الشراكة الاستراتيجية بينهما، خصوصا خلال هذه الفترة الحرجة، مع استمرار الآثار السلبية لجائحة كوفيد 19 على العالم.

X
Skip to content