الإيسيسكو تشارك في الندوة العلمية التكريمية للشيخ المكي الناصري بالرباط
July 25, 2022 0

شارك الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الندوة العلمية التكريمية للشيخ محمد المكي الناصري، التي عقدها المجلس العلمي الأعلى بالمملكة المغربية، بهدف إبراز جهوده في خدمة العلم والفكر، وتقديرا لدوره في صناعة أجيال عديدة، وتقريبا لأحد أبرز أعلام مدينة الرباط من ذوي العلم والصلاح.

وقد شهدت الندوة التكريمية، التي أقيمت اليوم الإثنين (25 يوليو 2022) بمقر المجلس العلمي المحلي بالرباط، حضور كل من الدكتور أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية، والدكتور محمد يسف، الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بالمملكة المغربية، والدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، والسيد محمد أصبان، رئيس المجلس العلمي المحلي للرباط، ونخبة من المسؤولين والشخصيات الفكرية والثقافية والدينية البارزة بالمملكة المغربية.

كما شارك في الندوة الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، حيث ألقى كلمة أكد فيها أهمية الاحتفاء بالعلامة محمد المكي الناصري، أحد أعلام الرباط، خصوصا أن ذلك يتزامن مع الاحتفاء بالمدينة العريقة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي. وعدد مناقب المحتفى به، وإسهاماته في الحياة الفكرية، وأبرز المناصب التي تولاها.

ودعا نائب المدير العام للإيسيسكو إلى أن تعقب الندوة مبادرات أخرى مماثلة للتعريف بأعلام الأمة لدى الأجيال الصاعدة.

X
Skip to content