بحث ترتيبات مشاركة الإيسيسكو في قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم 2022
July 26, 2022 0

عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والسيد ليوناردو غارنييه، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لقمة تحويل التعليم 2022، اجتماعا لمناقشة ترتيبات مشاركة منظمة الإيسيسكو في هذه القمة الدولية، المقرر انعقادها خلال شهر سبتمبر المقبل بنيويورك، خلال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي كلمته خلال الاجتماع، الذي جرى اليوم الثلاثاء (26 يوليو 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، أكد الدكتور المالك أن الإيسيسكو تولي اهتماما كبيرا لقمة تحويل التعليم، وتحرص على نجاحها وتحقيقها الأهداف المنشودة، من خلال تعزيز مشاركة دولها الأعضاء في هذا الحدث المميز.

واستعرض أبرز برامج الإيسيسكو ومشاريعها المختلفة لدعم العملية التعليمية بدولها الأعضاء، وضمان الحق في التعليم ومواجهة تسرب الفتيات، مثمنا الشراكات المتعددة التي تربط المنظمة بعدد من المؤسسات والمنظمات المتخصصة في مجال التعليم، مشيرا إلى أن منظمة الإيسيسكو ستعقد حدثا موازيا لقمة تحويل التعليم، يناقش التحديات التي تواجه تعليم الفتيات، ودعا السيد غارنييه ليكون أحد المتحدثين الرئيسيين.

من جانبه أشاد المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لقمة تحويل التعليم 2022 بالتزام الإيسيسكو المشاركة الناجعة في القمة، وحثها ممثلي دولها الأعضاء على الحضور، مثمنا الحدث الموازي الذي ستنظمه الإيسيسكو، والذي يعزز أهداف قمة تحويل التعليم في إحداث تأثير عالمي، ومواصلة الجهود لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.

وفي مداخلتها بالاجتماع أوضحت الدكتورة كومبو بولي باري، رئيسة قطاع التربية بالإيسيسكو، أن المنظمة تولي التعليم أولوية كبيرة، لاسيما الفتيات والنساء، وذلك من خلال تعاونها مع اللجان الوطنية بدولها الأعضاء لتنفيذ برامج ومشروعات تربوية مشتركة. فيما نوهت السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي بالإيسيسكو، بشراكات المنظمة في مجال التعليم، والهادفة إلى تعزيز التعليم والتنمية الشاملة والمستدامة.

حضر الاجتماع الدكتور عمر حلي، مستشار المدير العام للإيسيسكو‬ لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، والسيدة ريم الجراري، رئيسة قسم المنظمات والهيئات بقطاع الشراكات والتعاون الدولي بالإيسيسكو.

X
Skip to content