المدير العام للإيسيسكو يستقبل ممثلة منظمة يونيسيف في المغرب
July 28, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتورة سبيسيوز هاكيزيمانا، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بالمملكة المغربية، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين المنظمتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، اليوم الخميس (28 يوليو 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، استعرض الدكتور المالك أبرز البرامج والمشروعات التي تنفذها الإيسيسكو حاليا، في إطار رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية، وبالتعاون مع الجهات المختصة في دولها الأعضاء، سعيا إلى توفير الحق في التعليم الجيد والشامل للجميع، ومواجهة تسرب الأطفال من المدارس، وترسيخ قيم السلام والحوار الحضاري، والتشجيع على استثمار إمكانات التكنولوجيا الحديثة لتحقيق التنمية المستدامة.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات التعاون القائم بين الإيسيسكو واليونيسيف، ومناقشة عدد من البرامج العملية التي يمكن التشارك في تنفيذها بمجال دعم الطفولة، وتوفير فرص التعليم والتدريب والتأهيل، خصوصا للفتيات والشباب في مقتبل العمر.

من جانبها ثمنت الدكتور هاكيزيمانا ما تقوم به منظمة الإيسيسكو من أدوار لخدمة دولها الأعضاء في مجالات اختصاصها، مؤكدة حرص يونيسيف على التعاون مع الإيسيسكو في البرامج المتعلق بدعم الأطفال.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على عقد اجتماعات تقنية بين المنظمتين على مستوى الخبراء، للاتفاق على عدد من برامج التعاون المشترك ووضع الخطط التنفيذية لها.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتورة كومبو بولي باري، رئيسة قطاع التربية، و السيدة راماتا ألمامي مباي، رئيسة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية، والسيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي.

X
Skip to content