الإيسيسكو تشارك في الاجتماع رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للسكان بإفريقيا
July 29, 2022 0

شارك قطاع العلوم اﻹنسانية والاجتماعية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في اجتماع التخطيط والتنسيق، الذي نظمه المكتب التمثيلي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لدى الاتحاد الإفريقي، بمشاركة المكاتب الإقليمية للصندوق في إفريقيا، والاتحاد الإفريقي، وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز.

وخلال الاجتماع، الذي عقد اليوم الجمعة (29 يوليو 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، استعرضت السيدة راماتا ألمامي مباي، رئيسة قطاع العلوم اﻹنسانية والاجتماعية بالإيسيسكو، عددا من البرامج والأنشطة التي تنفذها المنظمة في مجالات السلام والأمن، وتأهيل النساء والشباب، ومحاربة العنف ضد النساء. كما أبرزت مجهودات الإيسيسكو في محاربة الآثار السلبية لجائحة كوفيد-19، عبر مشروع دعم الابتكار وتنمية ريادة الأعمال لدى النساء والشباب.

وسلطت الضوء على برامج مركز الحوار الحضاري بالإيسيسكو، لتعزيز قيم السلام والعيش المشترك، وبرامج قطاع الثقافة بالمنظمة، التي تهدف للحفاظ على التراث وتسخيره لخدمة السلام والتنمية. كما تطرقت لبرامج قطاع العلوم والتكنولوجيا التي تسعى من خلالها المنظمة للنهوض بشباب العالم الإسلامي، وكذلك مبادرات قطاع التربية في مجال توفير التعليم الشامل.

X
Skip to content