الإيسيسكو ومؤسسة كايلاش ساتيرثي للأطفال تناقشان تعزيز التعاون المشترك
August 1, 2022 0

قطاع التربية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع مؤسسة كايلاش ساتيرثي للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، لبحث سبل التعاون والشراكة بين المنظمة والمؤسسة، في مجالات التربية والتعليم، ومكافحة عمل الأطفال وضمان حقوقهم.

وخلال الاجتماع مع السيدة أنجالي كوشار، المديرة التنفيذية لمؤسسة كايلاش ساتيرثي للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، استعرض ممثلو الإيسيسكو أبرز البرامج والمشروعات التي تنفذها المنظمة، في إطار رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية، الرامية إلى ضمان الحق في التعليم الجيد والشامل للجميع، والمساهمة في مكافحة عمالة الأطفال، وإعادة المتسربين من المدارس إلى صفوف الدراسة.

وبحث الجانبان سبل وآليات تعزيز التعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة كايلاش ساتيارثي للأطفال، لتحقيق أهدافهما، وفي مقدمتها ضمان الحق في التعليم، للإسهام في تحقيق التنمية الشاملة، عبر التنفيذ المشترك لعدد من البرامج والمشروعات والأنشطة العملية ذات النتائج الملموسة، حيث تم الاتفاق على بناء شراكة ناجعة بين المنظمة والمؤسسة.

وتطرق الاجتماع إلى دعوة مؤسسة كايلاش ساتيارثي للأطفال للمشاركة في الحدث الموازي، الذي ستنظمه الإيسيسكو في نيويورك، بالتزامن مع قمة تحويل التعليم 2022، المقرر انعقادها في شهر سبتمبر المقبل خلال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حضر الاجتماع من الإيسيسكو الدكتورة كومبو بولي باري، رئيسة قطاع التربية، والسيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، وفريق قطاع التربية من مديري برامج وخبراء.

X
Skip to content