الإيسيسكو تشارك في ورشة حول تعزيز قدرات المؤسسات بمجال التنمية الاجتماعية
August 2, 2022 0

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في ورشة العمل حول تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية العاملة في مجال التنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، التي عقدتها الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ومركز البحوث الإحصائية والاقتصاديـة والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك)، من أجل تبادل الخبرات لمواجهة التحديات في مجال التنمية الاجتماعية.

شارك في أعمال الورشة، التي انطلقت اليوم الثلاثاء (2 أغسطس 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، عدد من الخبراء وممثلون عن المنظمات الدولية والمؤسسات الوطنية المتخصصة في مجال الزواج والأسرة، ورعاية الطفولة، وحماية كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

مثل الإيسيسكو في الورشة التي تستمر على مدى يومين، السيدة راماتا ألمامي مباي، رئيسة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية، والسيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، وأعضاء من فريقي عمل القطاعين.

وفي مداخلتها استعرضت السيدة راماتا الخطوط العريضة لاستراتيجية الإيسيسكو، وبرامج المنظمة في مجال ترسيخ قيم السلام، والمبادرات التي تنفذها من أجل بناء قدرات الشباب والنساء، في مقدمتها مشروع مواجهة آثار جائحة كوفيد 19 من خلال دعم الحس المقاولاتي لدى النساء والشباب.

X
Skip to content