الإيسيسكو ووزارة الأوقاف المصرية تبحثان التعاون في عدد من المجالات
September 1, 2022 0

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بجمهورية مصر العربية، آفاق التعاون المشترك بين الإيسيسكو والوزارة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الخميس (الأول من سبتمبر 2022)، بمقر الوزارة في القاهرة، استعرض الدكتور المالك محاور رؤية الإيسيسكو وما تقوم به المنظمة من برامج وأنشطة في مجالات اختصاصها، في مقدمتها تشجيع الدول الأعضاء على الاستفادة من إمكانات التكنولوجيا الحديثة في تطوير التعليم والبحث العلمي والثقافة، واهتمام الإيسيسكو بمكانة اللغة العربية، ودعم زيادة المحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت.

وأضاف أن الإيسيسكو تنفذ عددا من البرامج تسعى من خلالها إلى إدراج قيم السلام والتسامح في المقررات التربوية، لتقديم حضارة وثقافة العالم الإسلامي بالصورة الصحيحة، وتشجيع الشباب على الحوار وتقبل الاختلاف لإثراء الحضارة الإنسانية.

ودعا الدكتور المالك وزير الأوقاف المصري إلى زيارة مقر منظمة الإيسيسكو في الرباط وإلقاء محاضرة، خلال انعقاد المعرض والمتحف الدول للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، والذي سيتم افتتاحه في الثامن من سبتمير الجاري.

ومن جانبه، هنأ الدكتور مختار جمعة الدكتور المالك على توقيع مذكرة التفاهم مع ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة صالح كامل الإنسانية حول الشهادات الدولية المهنية للتدريس في مصر، واستعرض خبرة وزارة الأوقاف المصرية في تدريب وتأهيل الدعاة، مؤكدا أهمية اختيار المتدربين الذين لديهم استعداد حقيقي لتطوير مهاراتهم.

كما استعرض وزير الأوقاف المصري خبرات الوزارة ونشاطاتها في مجالات تشجيع البحث العلمي، والتأليف والنشر، منوها بأهمية الأوقاف المصرية، التي تحقق عائدات كبيرة، يتم استخدامها في العديد من المبادرات الاجتماعية والإنسانية.

واتفق الجانبان على التعاون بين الإيسيسكو ووزارة الأوقاف، خصوصا فيما يتعلق بالحفاظ على الهوية وزيادة المحتوى الرقمي العربي على الإنترنت، ونشر عدد من إصدارات الوزارة على الإنترنت في بيت الإيسيسكو الرقمي.

وفي ختام اللقاء، أهدى المدير العام للإيسيسكو درعا تذكاريا يحمل شعار الإيسيسكو إلى الوزير، فيما أهدى الوزير إلى المدير العام للإيسيسكو ومكتبة المنظمة عددا من إصدارات وزاراة الأوقاف المصرية.

X
Skip to content