بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وجمعية الصداقة العربية- الألمانية
September 6, 2022 0

عقد مركز الاستشراف الاستراتيجي بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا مع جمعية الصداقة العربية- الألمانية، لبحث آفاق التعاون والشراكة بين الجانبين، في مجالات بناء قدرات الشباب وترسيخ قيم التعايش والتسامح، وتعزيز الحوار الحضاري.

وخلال الاجتماع، الذي جرى يوم الثلاثاء (6 سبتمبر 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، أكد الجانبان أهمية بناء قدرات الشباب وتدريبهم في مجال الأمن والسلام، من خلال تطوير برامج مشتركة تعزز الحوار الحضاري بين دول العالم الإسلامي وأوربا.

واستعرض ممثلو مركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي ما تقوم به المنظمة من جهود لحماية التراث المادي وغير المادي، وبرامج المركز المستقبلية في مجال دعم مهارات الشباب.

ومن جانبهم، أعرب ممثلو جمعية الصداقة العربية- الألمانية اهتمامهم بالتعاون مع الإيسيسكو في المشاريع المرتبطة بالتربية والعلوم والثقافة، وعقد ندوات مؤتمرات مشتركة.

مثل مركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي في الاجتماع الدكتور قيس الهمامي، مدير المركز، وبعض فريق عمله، فيما مثل جمعية الصداقة العربية الألمانية، الدكتور أودو شتاينباخ، مدير مركز دراسات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع للجمعية، والدكتور كلاوس بيتر هاس، نائب رئيس الجمعية المكلف بالثقافة والعلوم والتربية والتدريب، ومجموعة من فريق عمل الجمعية.

X
Skip to content