الإيسيسكو ومعهد كوريا للطفل والرعاية والتعليم يبحثان التعاون المشترك
September 7, 2022 0

عقد قطاع التربية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا مع معهد كوريا للطفل والرعاية والتعليم، من أجل بحث آفاق التعاون المشترك بين الإيسيسكو والمعهد في مجالات التربية والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة.

مثل قطاع التربية في الاجتماع، الذي انعقد اليوم الأربعاء (7 سبتمبر 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، الدكتورة كومبو بولي باري، رئيسة القطاع التربية، وعدد من خبراء القطاع، فيما مثل معهد كوريا للطفل والرعاية والتعليم الدكتور سانجي بارك، رئيس المعهد، وأعضاء من فريق عمله.

وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة كومبو برامج ومشاريع الإيسيسكو في مجال التربية، حيث أكدت أنه من الضروري توفير الرعاية المتكاملة والتربية الجيدة للأطفال في سن مبكرة، من أجل تعزيز فرص العمل في المستقبل، وتحسين الظروف الصحية، مشيرة إلى أن الإيسيسكو تدعم الدول الأعضاء في تطوير مبادرات التربية والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة.

ومن جانبه، رحب الدكتور سانجي بارك بالتعاون مع الإيسيسكو وبناء شراكة مثمرة، وتعزيز تبادل الخبرات والمعارف بين دول العالم الإسلامي.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على التنسيق من أجل توقيع اتفاقية بين الإيسيسكو والمعهد، تقوم على تنفيذ برامج ومبادرات مشتركة، من بينها إنجاز دراسات وعقد مؤتمرات في مجال التربية في مرحلة الطفولة المبكرة.

X
Skip to content