بحث إطلاق برنامج الإيسيسكو لتحسين خدمات المياه والصرف بمدارس ريفية في الكاميرون
September 7, 2022 0

عقد قطاع العلوم والتقنية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا مع اللجنة الوطنية الكاميرونية لليونسكو والإيسيسكو، بهدف بحث سبل وآليات تنفيذ برنامج تعزيز خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في عدد من المدارس الريفية، ووضع خطة تنفيذية للبرنامج في جمهورية الكاميرون، ضمن خطط البرنامج الذي يستهدف 1000 مدرسة ريفية في عدد من دول العالم الإسلامي.

وخلال الاجتماع، الذي انعقد اليوم الأربعاء (7 سبتمبر 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، أبرز الدكتور محمد شريف، مستشار بقطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو، جهود المنظمة للمساهمة في بناء أجيال المستقبل من خلال عدد من البرامج في مجالات التربية والتكنولوجيا والبيئة. كما استعرض الدكتور فؤاد العيني، خبير بالقطاع، أهداف ومحاور البرنامج، ومن بينها توفير المياه الصالحة للشرب في المدارس الريفية، وإذكاء الوعي بالممارسات الفضلى للحفاظ على صحة التلاميذ والمدرسيين من خلال تنظيم دورات تدريبية.

ومن جانبه، شكر السيد، عبد العزيز ياوبا، الأمين العام للجنة الوطنية الكاميرونية لليونسكو والإيسيسكو، منظمة الإيسيسكو واهتمامها لتحسين ظروف تعليم التلاميذ في المناطق الريفية من خلال تطوير المرافق، وتعزيز الثقافة والسلوكيات الصحية، وتحسين الفرص التعليمية للفتيات.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على تحديد شروط البرنامج ليشمل 30 مدرسة ريفية.

X
Skip to content