المدير العام للإيسيسكو يلتقي الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات
September 15, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد ميغيل أنخيل موراتينوس، الممثل السامي لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، على هامش مشاركتهما في الدورة السابعة لمؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وتحالف الحضارات في مجال بناء السلام وترسيخ قيم التعايش والحوار الحضاري.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الخميس (15 سبتمبر 2022)، استعرض الدكتور المالك رؤية الإيسيسكو في مجال بناء السلام، والتي تتميز بشموليتها وتقوم على تنفيذ عدد من المبادرات والبرامج، وفي مقدمتها برنامج الإيسيسكو لتدريب الشباب والنساء على القيادة من أجل السلام والأمن، الذي يهدف إلى تأهيل الشباب وتعبئتهم، وجعلهم سفراء حقيقيين للسلام في مجتمعاتهم، من خلال تزويدهم بأدوات المعرفة والقيادة، وذلك عبر التبادل مع القادة الملهمين والمدربين الخبراء.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة شراكة الإيسيسكو في تنظيم المؤتمر رفيع المستوى الذي سيعقده تحالف الحضارات بمدينة فاس في المملكة المغربية بحضور قادة الأديان.

ومن جانبه، أشاد السيد موراتينوس بالأدوار التي تقوم بها الإيسيسكو في بناء السلام وتعزيز الحوار الحضاري، مؤكدا حرص تحالف الحضارات على التعاون مع الإيسيسكو.

X
Skip to content