بحث آفاق تعاون ثلاثي في الرعاية الاجتماعية بين الإيسيسكو والمغرب والبنك الدولي
September 16, 2022 0

عقد قطاع الشراكات والتعاون الدولي بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بالمملكة المغربية ومجموعة البنك الدولي، بهدف بحث آفاق تعاون ثلاثي مشترك بين الإيسيسكو والمملكة المغربية ومجموعة البنك الدولي، في تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع، بمجالات الرعاية الاجتماعية والتكنولوجيا الحديثة وبناء قدرات النساء والشباب.

شارك في الاجتماع، الذي انعقد يوم الخميس (15 سبتمبر 2022) بمقر الوزارة بالرباط، السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بالمملكة المغربية، ومن قطاع الشراكات والتعاون الدولي بالإيسيسكو السيدة أميرة الفاضل، رئيسة القطاع، والسيدة ريم الجراري، رئيسة قسم المنظمات والهيئات بالقطاع، ومن مجموعة البنك الدولي السيد وليد مالك، كبير أخصائيي القطاع العام، والسيدة كلارا مغني، أخصائية القطاع العام للممارسات العالمية للحوكمة.

وخلال الاجتماع، استعرضت السيدة حيار استراتيجية المفهوم الجديد “جسر”، الذي يشكل آلية للتجديد الاجتماعي الأخضر والمبتكر، ويسعى إلى إحداث جيل جديد من الخدمات الاجتماعية لفائدة الأسر والأشخاص في وضعية صعبة ويشكل تجربة نموذجية تهدف إلى تقريب وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال إعادة تأهيل المراكز الاجتماعية.

ومن جانبها، قدمت السيدة أميرة الفاضل رؤية الإيسيسكو الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية، مؤكدة انفتاح المنظمة على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات المانحة، لدعم جهود الدول الأعضاء في تطوير مجالات الرعاية الاجتماعية والصحية والتربوية وغيرها من المجالات. وأشاد السيد مالك ببرامج الإيسيسكو وبجهود المملكة المغربية، كما قدم مقترحات عملية للمساهمة في بناء شراكة ثلاثية الأطراف.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على العمل لإشراك جميع القطاعات المعنية بهدف تنفيذ البرامج والمقترحات المتفق عليها، خاصة المتعلقة بالعدالة الاجتماعية.

X
Skip to content