الإيسيسكو وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تبحثان التعاون في المنح الدراسية
September 20, 2022 0

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة، اجتماعا لبحث آفاق التعاون في تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي والابتكار، والتنسيق فيما يتعلق بالمنح الدراسية التي توفرها الجامعة لفائدة طلاب كليات الهندسة والعلوم.

وخلال الاجتماع، الذي انعقد يوم الاثنين (19 سبتمبر 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، استعرض ممثلو المنظمة محاور رؤية الإيسيسكو وتوجهاتها الاستراتيجية، وجهودها لتعزيز الفكر الاستشرافي في دولها الأعضاء، وأبرز البرامج والأنشطة التي تنفذها المنظمة حاليا في مجالات التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي.

فيما قدم وفد جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عرضا حول مجالات عمل الجامعة وأهدافها، وحرصها على التعاون مع منظمة الإيسيسكو.
واتفق الجانبان على التعاون في عقد عدد من المؤتمرات والندوات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتنظيم عدد من اللقاءات للتعريف بالمنح الدراسية التي توفرها الجامعة لفائدة طلاب كليات الهندسة والعلوم.

حضر الاجتماع من الإيسيسكو الدكتور قيس الهمامي، مدير مركز الاستشراف الاستراتيجي، وفريق عمل المركز، والسيد محمد الهادي السهيلي، مدير إدارة الشؤون القانونية والمعايير الدولية، والدكتور عمر حلي، مستشار المدير العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، والدكتور عادل صميدة، خبير بقطاع العلوم والتقنية. ومن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي الدكتور حسني غديرة، مدير إدارة الخدمات البحثية، والدكتور عبد المطلب الصديق، رئيس قسم رؤية الحاسوب بالإنابة، والسيدة ريم الأورفه لي، مديرة إدارة شؤون الطلاب.

X
Skip to content