الاتفاق على تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وباكستان في مجال التعليم
September 20, 2022 0

عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور رانا تنوير حسين، وزير التعليم والتدريب المهني بجمهورية باكستان الإسلامية، اجتماعا لبحث سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وباكستان، خصوصا في مجال التعليم.

وفي مستهل الاجتماع، الذي تم اليوم الثلاثاء (20 سبتمبر 2022) بمدينة نيويورك عقب مشاركتهما في قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم، وبحضور وفد الإيسيسكو، هنأ الدكتور المالك الدكتور حسين على توليه منصب وزير التعليم والتدريب المهني في باكستان، راجيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

وتطرق النقاش إلى عدد من البرامج والمشاريع التي تنفذها الإيسيسكو حاليا، وإمكانية استفادة باكستان منها، حيث تم الاتفاق على إطلاق مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في المدارس الريفية بباكستان، وهو المشروع الذي تنفذه الإيسيسكو حاليا في عدد من دولها الأعضاء ويستهدف الوصول إلى تحسين هذه الخدمات في ألف مدرسة ريفية.

كما اتفق الجانبان على عقد دورات تدريبية وورش عمل لفائدة المعلمين الباكستانيين، وعلى التعاون في مجال “خضرنة التعليم”، عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة، وفي إنشاء المكتبات الرقمية لتعليم الأطفال، ومجال التعليم عن بُعد.

وفي ختام اللقاء دعا المدير العام للإيسيسكو وزير التعليم والتدريب المهني الباكستاني إلى المشاركة في أحد مؤتمرات الإيسيسكو القادمة حول التعليم، وقد وعد الوزير بتلبية الدعوة في أقرب فرصة.

X
Skip to content