المدير العام للإيسيسكو يلتقي الرئيس الفلسطيني في نيويورك
September 22, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في نيويورك، اليوم الخميس (22 سبتمبر 2022).

وخلال اللقاء استعرض الدكتور المالك رؤية الإيسيسكو الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية، وأهم البرامج والأنشطة التي تقوم بتنفيذها لدعم جهود دولها الأعضاء في تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة، لتواكب المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.

وأكد المدير العام للإيسيسكو أن فلسطين والقدس في مقدمة أولويات المنظمة، التي تدعم حزمة من البرامج والمشاريع لصالح فلسطين في القطاعات التربوية والثقافية والعلمية، وتساهم في حماية وصون المواقع التاريخية الفلسطينية، وتسجيلها على قوائم التراث في العالم الإسلامي.

وثمن الدور الريادي الذي تلعبه اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

ومن جانبه أشاد فخامة الرئيس الفلسطيني خلال اللقاء بالدور المهم الذي تضطلع به الإيسيسكو على صعيد النهوض بالأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في دول العالم الإسلامي، بما فيه فلسطين، في ضوء ما تتعرض له الحقوق التعليمية لاسيما في مدينة القدس والمقدرات الثقافية للشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومحاولة طمس وتشويه وتزوير، ومحاولات سرقة وتغيير معالم المواقع التراثية والأثرية الفلسطينية، في انتهاك واضح لكل المواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة، مؤكدا أهمية تحرك الايسيسكو والمنظمات الدولية الأخرى لحماية الحق بالتعليم والتراث والثقافة الفلسطينية.

حضر اللقاء عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمر، ورئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور دواس دواس، وسفير فلسطين لدى اليونسكو منير أنسطاس، ورئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي في الإيسيسكو أميرة الفاضل.

X
Skip to content