لجنة المراقبة المالية لمنظمة الإيسيسكو تختتم أعمالها في الرباط
September 23, 2022 0

اختتمت لجنة المراقبة المالية لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعها السنوي، اليوم الجمعة (23 سبتمبر 2022) بمقر المنظمة في الرباط، وأصدرت تقريرها الختامي عن السنة المالية 2021م.

ترأس أعمال الاجتماع، التي تواصلت على مدى ثلاثة أيام، السيد يوسف علي النجار، ممثل دولة الكويت رئيس اللجنة، وحضرها كل من السيد عبد العزيز بن سعد الدباس، ممثل المملكة العربية السعودية مقرر اللجنة، والسيد أراز باغرلي، ممثل جمهورية أذربيجان، والسيد محمد حنفي بن محمد جميل، ممثل ماليزيا، وشارك فيها عبر تقنية الاتصال المرئي السيد الحاج حبيب كيبي، ممثل جمهورية السنغال.

وقد أشاد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، بعمل لجنة المراقبة المالية في السنوات السابقة، وبما قدمته للإيسيسكو من مشورة فنية ورؤية استراتيجية لتطوير حوكمتها المالية، وتحديث أنظمتها الإدارية وإجراءاتها في مجالات التسيير والمحاسبة.

وفي جلسة جمعت لجنة المراقبة المالية، وحضرها الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، وعدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالمنظمة، جدد الدكتور المالك التأكيد على أن الإدارة العامة للإيسيسكو تنتهج الشفافية والمصداقية في العمل، مشيرا إلى أنها ترحب بتوصيات اللجنة ومقترحاتها، وكذلك بقرارات المجلس التنفيذي والمؤتمر العام في دوراتهما السابقة، لتطوير العمل في المنظمة.

ومن جانبه أشاد رئيس اللجنة المالية للإيسيسكو بما تشهده المنظمة من تطور واضح، ووجه الشكر إلى المدير العام للإيسيسكو والقائمين على المنظمة، موضحا أنه تمت مناقشة جميع الوثائق حسب جدول الأعمال، وتضمن التقرير الختامي تفصيلا بالتوصيات.

يُذكر أن جدول أعمال اللجنة تضمن الاستماع إلى عرض حول متابعة تنفيذ توصياتها للسنة الماضية، ودراسة التقرير المالي للإدارة العامة للإيسيسكو وحسابات الإقفال للسنة المالية 2021، وتقرير شركة تدقيق الحسابات عن السنة نفسها، وعرض دليل الحوكمة في الإيسيسكو، وغيرها من البنود المتعلقة بالشؤون المالية والإدارية للمنظمة.

X
Skip to content