المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير جزر القمر في الرباط
September 28, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد يحيى محمد إلياس، سفير جمهورية جزر القمر لدى المملكة المغربية، حيث بحثا سبل تطوير وتعزيز التعاون بين الإيسيسكو وجزر القمر، في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وفي مستهل اللقاء، الذي جرى اليوم الأربعاء (28 سبتمبر 2022)، أكد الدكتور المالك حرص منظمة الإيسيسكو على تطوير التعاون والشراكة مع جزر القمر، في إطار الرؤية الجديدة والتوجهات الاستراتيجية للمنظمة، التي تتبنى الانفتاح والتواصل مع الدول الأعضاء، وإطلاق وتنفيذ برامج ومبادرات تلبي احتياجات هذه الدول في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وأشار إلى أن الإيسيسكو تولي أهمية كبيرة لترسيخ قيم السلام والحوار الحضاري، وبناء قدرات النساء والشباب، والتشجيع على الاستثمار في علوم الفضاء والبحث العلمي، ودعم جهود الدول الأعضاء في الاستفادة من الإمكانات التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، لتحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه أشاد سفير جزر القمر بالأدوار المتميزة التي تقوم بها الإيسيسكو لدعم دولها الأعضاء في مجالات اختصاصها، كما ثمن الجهود التي تبذلها المنظمة لتعزيز السلام والانفتاح وتقديم الصورة الصحيحة للإسلام، مؤكدا حرص جزر القمر على تطوير التعاون مع الإيسيسكو، وتنفيذ عدد من المبادرات المشتركة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

حضر اللقاء من الإيسيسكو السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسيد نجيب الغياتي، المستشار الثقافي للمدير العام للإيسيسكو.

X
Skip to content