الإيسيسكو تشارك في ملتقى دار الضمانة الدولي للذكر والسماع بمدينة وزان المغربية
September 30, 2022 0

في إطار الاحتفال بالرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الدورة الثانية لملتقى دار الضمانة الدولي للذكر والسماع، تحت شعار: البعد الجمالي الروحي ودوره في خدمة وحدة الوطن والأمة، الذي تنظمه جمعية الصفا لمدح المصطفى في مدينة وزان، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وعمالة إقليم وزان، ووكالة إنعاش وتنمية الشمال بالمملكة المغربية.

مثل الإيسيسكو في الملتقى، الذي انطلقت أعماله يوم الخميس (29 سبتمبر 2022)، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، السيد نجيب الغياتي، المستشار الثقافي للمدير العام، حيث أكد في كلمته بالجلسة الافتتاحية، التي أقيمت في ساحة الاستقلال، أهمية عقد هذا الملتقى الثقافي الروحي والفني، ودوره في تجديد الإشعاع الحضاري والثقافي لمدينة الزاوية الوزانية من جهة، وفي إثراء التنوع الثقافي الذي يشكل أحد الأهداف الاستراتيجية للاحتفال بعواصم الثقافة في العالم الإسلامي من جهة أخرى.

وأضاف أنه في إطار حرص الإيسيسكو على توثيق التراث الثقافي، فقد تم تسجيل تقنية ومهارة الجلابة الوزانية على قائمة التراث في العالم الإسلامي.

وفي ختام الكلمة ألقى السيد الغياتي القصيدة الشعرية التي كتبها الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، تحت عنوان: تاج المدائح، تقديرا منه لمدينة وزان ولتاريخها الثقافي والحضاري العريق.

X
Skip to content