بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو ومنظمة إمبرايس الأمريكية للإغاثة
September 30, 2022 0

عقد قطاع الشراكات والتعاون الدولي بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا مع منظمة إمبرايس الأمريكية للإغاثة، حيث تم بحث آفاق التعاون بين المنظمتين في مجالات التنمية المستدامة، ومواجهة التحديات الاجتماعية والصحية، وتطوير التعليم، وبناء قدرات النساء والأطفال.

مثل قطاع الشراكات والتعاون الدولي في الاجتماع، الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي يوم الخميس (29 سبتمبر 2022)، السيدة أميرة الفاضل، رئيسة القطاع، وفريق عمل القطاع، فيما مثل منظمة إمبرايس للإغاثة السيد سافاس متين، مدير مشاريع بالمنظمة، وعدد من أعضاء فريق عمل المنظمة.

وخلال الاجتماع، استعرضت السيدة أميرة الفاضل رؤية الإيسيسكو الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية، كما سلطت الضوء على أهم البرامج والمشاريع التي تنفذها المنظمة في دولها الأعضاء، مؤكدة استعداد الإيسيسكو للتعاون مع منظمة إمبرايس للإغاثة لدعم دولها الأعضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التحديات الاجتماعية والصحية وتطوير التعليم وتأهيل المرأة والأطفال وتوفير إمدادات المياه والصرف الصحي.

من جانبه قدم السيد متين عرضا حول مجالات عمل منظمة إمبرايس وبرامجها التي تعنى خاصة بالتعليم والرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي وتأهيل المرأة والزراعة واللاجئين والمشردين، وتعمل في 40 دولة حول العام، ولديها شراكات مع هيئات منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

وفي ختام الاجتماع، حدد الطرفان عددا من المجالات ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على مواصلة النقاش والتنسيق من أجل إرساء شراكة مثمرة بين المنظمتين.

X
Skip to content