بحث مستجدات التعاون بين الإيسيسكو ومنتدى التعاون الإسلامي للشباب
September 30, 2022 0

عقد قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع قطاع المشاريع بمنتدى التعاون الإسلامي للشباب، حيث تم بحث مستجدات التعاون بين المنظمة والمنتدى.

مثل قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية في الاجتماع، الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم الجمعة (30 سبتمبر 2022)، السيدة راماتا ألمامي مباي، رئيسة القطاع، وفريق عمل القطاع، فيما مثل قطاع المشاريع بمنتدى التعاون الإسلامي للشباب السيدة توجبا سيرين سيرسي، مديرة المشاريع الدولية، مرفوقة بعدد من الخبراء بالمنتدى.

وخلال الاجتماع أكدت ممثلة الإيسيسكو الأهمية التي توليها المنظمة لبناء قدرات الشباب والنساء، وقضايا الصحة العقلية، وبناء السلام وتطوير النظم التعليمية في دول العالم الإسلامي، كما قدم فريق عمل قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية عروضا مفصلة حول أبرز برامج وأنشطة الإيسيسكو في هذه المجالات.

من جانبها، أشادت السيدة توجبا سيرين سيرسي، بالدعم الذي تقدمه الإيسيسكو للمنتدى، كما وجهت جزيل الشكر إلى المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك على الرسالة المصورة التي وجهها إلى الدورة الأولى للقمة العالمية للشباب التي نظمها المنتدى خلال شهر أغسطس 2022، مؤكدة أنها نالت تقديرا كبيرا من المشاركين.

واستعرض قطاع المشاريع بمنتدى التعاون الإسلامي للشباب أبرز أنشطة وبرامج المنتدى، حيث تم تأكيد حرص المنتدى على الاستفادة من خبرات منظمة الإيسيسكو في القادم من البرامج، خصوصا التي تركز على الثقافة، وبناء قدرات الشباب، وتعزيز التماسك الاجتماعي.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على مواصلة العمل المشترك من أجل النهوض بأوضاع الشباب في العالم الإسلامي.

X
Skip to content