بحث تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وكوت ديفوار في المجال الثقافي
October 1, 2022 0

عقد الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع السيدة فرانسواز رومارك، وزيرة الثقافة والفرنكوفونية بالكوت ديفوار، لبحث تعزيز التعاون المشترك بين الإيسيسكو والكوت ديفوار في مجال الثقافة.

وجرى الاجتماع يوم الجمعة (30 سبتمبر 2022)، على هامش انعقاد مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية من أجل التنمية المستدامة (مونديالكوت 2022)، بحضور الدكتور محمد زين العابدين، رئيس قطاع الثقافة والاتصال بالإيسيسكو، والسفير روبير دجيرو لي، سفير كوت ديفوار في المكسيك، ووفد يضم عددا من المسؤولين بوزارة الثقافة الإيفوارية.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور بنعرفة التوجهات العامة لمنظمة الإيسيسكو، منوها إلى أن إفريقيا في صلب أولويات رؤيتها الاستراتيجية، حيث تطلق وتنفذ عددا من البرامج في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

ومن جانبها، أشادت السيدة رومارك بالجهود التي تقوم بها الإيسيسكو لفائدة الدول الأعضاء، معربة عن سعادتها لتسجيل ثلاثة مواقع تاريخية على لائحة التراث في العالم الإسلامي خلال عام 2022.

وناقش الجانبان الترتيبات المطلوبة لإعلان أبيدجان عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2023 عن المنطقة الإفريقية، حيث أكدت الوزيرة استعداد بلدها لتنظيم الاحتفالية بما يليق ببرنامج الإيسيسكو لعواصم الثقافة في العالم الإسلامي.

X
Skip to content