اجتماع وفد من الإيسيسكو باللجنة الوطنية السعودية للتربية والعلوم والثقافة
October 7, 2022 0

عقد وفد من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا مع اللجنة الوطنية السعودية للتربية والعلوم والثقافة، لمناقشة آليات تنفيذ البرامج والمشاريع التي تضمنها مخطط العمل المشترك بين الإيسيسكو واللجنة، واستعراض المشاريع التي انطلق العمل فيها بالشراكة مع مجموعة من الهيئات والوزارات والمؤسسات الحكومية السعودية.

وخلال الاجتماع الذي جرى يوم الخميس (6 أكتوبر 2022) بمقر وزارة الثقافة السعودية، استعرض الجانبان أبرز مخرجات اللقاءات التي عقدها السيد أحمد بن عبد العزيز البليهد، الأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والعلوم والثقافة وأعضاء اللجنة، خلال شهر أغسطس 2022، مع الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، وعدد من مديري القطاعات والإدارات بالمنظمة، في مقر الإيسيسكو بالرباط.

وتم التباحث في المشاريع التي انطلق العمل بها مع مجموعة من الشركاء بالمملكة العربية السعودية، وأبرزها مشروع الشهادات الدولية المهنية في التدريس بالتعاون مع جامعة الملك سعود، ومبادرة العطاء الرقمي بشراكة مع وزراة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية. وفي ختام الاجتماع، رحب أعضاء اللجنة بتوقيع منظمة الإيسيسكو ومنظمة التعاون الإسلامي مذكرة تفاهم لوضع إطار عملي للشراكة والتعاون بين المنظمتين، وأكدوا دعمهم للعمل الثنائي.

ضم وفد الإيسيسكو كل من الدكتورة سالي مبروك، مديرة مكتب المدير العام، والسيد محمد الهادي السهيلي، مدير إدارة الشؤون القانونية والمعايير الدولية.

X
Skip to content